اَخر الأخبار

محلب يزور منشأة ناصر عقب سقوط صخرة من المقطم تزن 2 طن ونصف وإجلاء 70 أسرة

زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، اليوم ، منطقة منشية ناصر، للاطمئنان على الأهالى، وتفقد موقع صخرة تزن حوالى ٢ طن سقطت فجر اليوم.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجهود محافظة القاهرة، التى قامت فى الأيام الماضية بنقل أكثر من ٧٠ أسرة من هذه المنطقة، وتسكينهم فى وحدات سكنية أمنة بمدينتى بدر و٦ أكتوبر، وذلك بناء على تقارير اللجنة العلمية، التى حددت أماكن الخطورة بهذه المنطقة.

وعبر أهالى المنطقة عن شكرهم على الجهود التى بذلت لنقلهم، وكذا على وجود رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة، معهم فى ذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكدين أن المواطن "الغلبان" أصبح صوته مسموعا هذه الأيام.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل جهودا عديدة لإزالة المناطق العشوائية الخطيرة، ونقل سكانها إلى مساكن آمنة، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة قامت بمحاولات عديدة لإقناع المواطنين بضرورة الإخلاء حفاظا على أرواحهم، كما قامت بقطع المرافق عن هذه الأماكن، وعقب الإخلاء تمت إزالة جميع المنازل التى تم إخلاؤها حتى لا يعاود أحد السكن بها مرة أخرى.

وأكد محافظ القاهرة أنه عقب انهيار الكتلة الصخرية صباح اليوم، انتقلت جميع الأجهزة المعنية للموقع، وتم التأكد من عدم وقوع أى وفيات، أو اصابات، نتيجة الجهود والخطوات التى اتخذتها المحافظة لإخلاء المنطقة من المنازل تماما وهدمها. يأتي ذلك بعد نقل أجهزة المحافظة أكثر من 70 أسرة بالمنطقة وتسكينهم في وحدات سكنية آمنة بمدينتي بدر و6 أكتوبر، على مدار الأيام القليلة الماضية.

وكانت أجهزة محافظة القاهرة على مدار الأيام القلية الماضية قامت بنقل أكثر من 70 أسرة من منطقة منشأة ناصر وتسكينهم في وحدات سكنية آمنة بمدينتي بدر و6 أكتوبر، بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات نقل تابعة لهيئة النظافة، في الوقت الذي قامت بإزالة كافة المنازل التي تم إخلاؤها حتى لا يعاودوا السكن بها مرة أخرى .

تم هذا بناء على تقارير اللجنة العلمية وتحديد أماكن الخطورة على السكان وقد قامت محافظة القاهرة بمحاولات عديدة لإقناع المواطنين بضرورة الإخلاء حفاظاً على أرواحهم وتم قطع المرافق عن هذه الأماكن والاستعانة بقوات الأمن في عمليات الإخلاء.

وقد انهارت كتلة صخرية تزن 2 طن حوالي الساعة الخامسة فجر اليوم في نفس المكان الذي تم إخلاؤه.

وقد انتقلت كافة الأجهزة المعنية للموقع وتبين عدم حدوث أي وفيات وإصابات نتيجة الجهود الحثيثة التي اتخذتها المحافظة لإخلاء المنطقة من المنازل تماماً وهدمها.

ليست هناك تعليقات