اَخر الأخبار

«الصحة»: إصابة طفلة بـ«أنفلونزا الطيور» في الشرقية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس «أنفلونزا الطيور»، في عام 2015، لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من محافظة الشرقية.
وأضافت الوزارة، في بيان لها، الجمعة، أن الطفلة كانت تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وسعال، وتوجهت إلى مستشفى العاشر من رمضان، وتم الاشتباه في إصابتها بفيروس «أنفلوانزا الطيور»، وتم إجراء التحاليل الطبية اللازمة، موضحة أن نتيجة العينة إيجابية لـ«أنفلونزا الطيور»، مؤكدة أن حالتها الطبية العامة مستقرة، رغم تحويلها إلى مستشفى العباسية.
كما أعلنت «الصحة» عن وفاة الحالة التي تم اكتشافها من أشمون بمحافظة المنوفية والمصابة بمرض «أنفلونزا الطيور»، موضحة أنها لذكر يبلغ من العمر ٤٢ عاماً.
وتهيب الوزارة بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، مشيرة إلى أن تلقي المصابين لمرض «أنفلونزا الطيور» لعقار «التاميفلو» خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.
وتنصح «الصحة» المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

ليست هناك تعليقات